ركن الطلاب
ونحو ذرى المعالي نسموا

إن المتامل في الشريعة الاسلامية ثوابت ومتغيرات يدرك بجلاء أن ديننا الحنيف وضع أسسا ثابتة لا تغيير فيها ولا تبديل للرقي والازدهار الفردي والمجتمعي وذلك حين لامس الوحي جناب الحبيب مناديا في أعماقه إن أكرمكم عند الله اتقاـكم" 
وبتعاليم هذا الدين وقيمه بلغ الرعيل الاول- على اختلاف مشاربهم وانتماءاتهم _ بلغوا أسمى غايات الكمال بما فيلا مقدور البشر...

إقرأ المزيد...
نادي الازدهار ينظم أمسيته الختامية لهذا العام

altنظم نادي الازدهار الثقافي والرياضي مساء أمس الأحد بتاريخ 20/05/2012 أمسية ثقافية تحت شعار "ألحان الازدهار" وذلك بمباني معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ونشر العلوم الإسلامية.
الأمسية تخللتها فقرات متنوعة، وكانت البداية فيها بآيات من الذكر الحكيم بصوت الطالب الحاج جاكيتي ثم تلت ذلك قراءة حديث "الأعمال بالنيات"، قرأه الطالب حسان بن عبد الرحمن.

إقرأ المزيد...
بني الإسلام/ حاج محمود با

قصيدة بني الإسلام للشاعر الأديب العلامة الشيخ الحاج محمود با عليه رحمة الله

إقرأ المزيد...
نادي الازدهار ينظم أمسية ثقافية

 

نظم نادي الازدهار التابع لمعهد تعليم اللغة العربية ونشر العلوم الإسلامية أمـسية ثقافية بتاريخ21/02/2012 وذلك بمبنى المعهد، وقد تميزت الأمسية بروعة المضمون وجودة الأداء، وقد حضرها جمع كبير من طلاب المعهد

 

افتتحت الأمسية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم مع أحد طلاب المعهد، ثم ذلك  قراءة حديث شريف من كلام النبي صلى الله عليه وسلم..

إقرأ المزيد...
الطلاب يستأنفون أنشطتهم لهذا العام

 

استأنف طلاب المعهد أنشطتهم الثقافية والدعوية لهذا العام الدراسي الجديد 2011-2012.

وذلك في درس ألقاها على الطلاب الأستاذ سليمان موسى جالو، تحدث في بدايتها عن الصلاة ومكانتها في الإسلام، وكونها عمود الدين، والركن الثاني من أركان الإسلام مستشهدا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

ثم تحدث عن ضرورة الاهتمام بالصلاة، والمحافظة على أداءها في وقتها، وبأركانها وشروطها، ووفق الهيئة التي كان يؤديها بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

إقرأ المزيد...